الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* التعليم تحدد موضوعات « الاطلاع فقط» للفصل الدراسى الثانى بالابتدائى والإعدادى

حجازى : بدائل للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء

المصدر :جريدة الاهرام 20/2/2018

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تضع بدائل عديدة للتعامل مع طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء، موضحا: «هؤلاء الطلاب فى القلب»، كما أن كل البدائل ممكنة فى ظل حرب القوات المسلحة هناك ضد العناصر الإرهابية.

وأضاف أنه حال تعثر إجراء الامتحانات هناك، «نقدر حينها نجيب الطلاب الإسماعيلية وبورسعيد يُقيمون هناك حتى تنتهى الامتحانات فى أمان تام، ولو حد عايز يأجل منهم هنكون معاه».

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن الدراسة مُعلقة فى سيناء نسبيًا، كما أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة والجهات الأمنية، وأضاف أن عدد طلاب ثانوية شمال سيناء بسيط ويسمح لنا بتوفير إقامة كاملة له فى محافظات مجاورة.

وعن وضع جداول الثانوية العامة، قال: «نحن نتعلم من الماضي، والجدول تم وضعه عبر موقع الوزارة، ونتلقى مقترحات الطلاب حتى يوم الأحد المقبل، وبعدها سنجلس مع اتحاد طلاب مصر لمعرفة وجهة نظرهم وليس لدينا أى مشكلة فى تنفيذ رغباتهم مع عدم المساس ببداية الجدول ونهايته، وسنضع الجدول فى صورته النهائية عقب ذلك».

وفى سياق متصل أعلن أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة ارتياحهم لمقترح جدول الامتحانات والذى أعلنته الوزارة  على موقعها الرسمي، وقالت علياء الجميلي، مؤسسة جروبات الثانوية العامة، إنه تم الاطلاع على مقترح جدول الامتحانات الذى تمت إتاحته، مؤكدة أن ترتيب المواد فى الجدول رائع جدا وراعى جميع الشعب من العلمى رياضة والعلمى علوم إضافة إلى الشعبة الأدبية.

وأضافت أن أولياء الأمور أبدوا إعجابهم بالجدول وترتيب المواد على خلاف ما حدث العام الماضي.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى إن الوزارة سوف تعرض الجدول وتناقشه مع اتحاد الطلاب الأسبوع المقبل .

وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن مسودة الجدول تم وضعها بعد دراسة وتدقيق، مشيرا إلى أنها راعت جميع المواد لكافة الشعب

وفى السياق نفسه أعلن الدكتور رضا حجازى انه تم عقد اجتماع مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية لبحث ودراسة مدى إمكانية تخفيف بعض أجزاء المناهج الدراسية عن كاهل طلاب مرحلة التعليم الأساسى بما لا يخل بأهم القضايا المتضمنة بالمناهج، والأهداف العامة والخاصة وبما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بشكل سلبى على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

وأوضح أن المناقشات أسفرت عن الموافقة على تخفيف بعض أجزاء المناهج المقررة على طلاب مرحلة التعليم الأساسى وتخصيصها للقراءة والاطلاع فقط وعدم تضمينها ضمن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى بمرحلة التعليم الأساسي، وقام مديرو عموم تنمية المواد الدراسية بإرسال نشرة بالأجزاء التى تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، أمس الإثنين، لتوزيعها على المدارس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع